بعد صعودها لنهائي بطولة كارول ويمولر بطلة وادى دجلة روان العربي تقترب من تحقيق أولى ألقابها في 2022

فتحى السايح
صعدت لاعبة أندية وادى دجلة روان العربي، إلى الدور النهائي ببطولة كارول ويمولر لسيدات الاسكواش، بعد تغلبها على نظيرتها اللاعبة المصرية، نادين شاهين المصنفة 15 عالميًا بنتيجة (3-0).

ومن المقرر أن تخوض روان العربي المصنفة 8 عالميًا، مباراة نهائي بطولة كارول ويمولر، غدًا الأحد، أمام اللاعبة الماليزية، سيفاسانجاري سبرامانيام المصنفة 22 على العالم، وتسعى اللاعبة لتحقيق الفوز لتحقق أول بطولة لها في عام 2022، وتحقق بطولة كارول ويمولر لأول مرة.

تأهلت الدجلاوية “روان العربي” المصنفة 8، على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للاسكواش للنهائي، بعد تفوقها على نظيرتها “نادين شاهين” المصنفة 15 على مستوى العالم في مباراة نصف النهائي، في مواجهة شرسة انتهت بنتيجة أشواط (3-0) بواقع نقاط (11-9) (11-3) (11-7) في مباراة استمرت 25 دقيقة.

وانطلقت بطولة كارول ويمولر لسيدات الاسكواش، خلال الفترة بين 20 إلى 24 أبريل الجاري بمشاركة لاعبتين من أندية وادى دجلة، وتقام البطولة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بقيمة جوائز مالية تصل إلى 51.250 ألاف دولار للسيدات.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

يذكر أنه تم إنشاء نادى وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

ويقدم نادي وادى دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعدد كبير من الملاعب، بينها ملاعب اسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى