طرق سحرية لتبييض ملابسك.. بينها الخل والخميرة

يعد الحفاظ على جودة ونقاءالملابس البيضاء، من الأمور الصعبة التي تواجهها النساء خلال مواقف الحياة اليومية داخل المنزل، حيث تبحث العديد من السيدات عن أفضل الطرق لتبييض الملابس، والحفاظ عليها بشكل جيد دون إتلافها.

وهناك العديد من الوسائل التي قد تساعدك للحفاظ على ونظافة ملابسك البيضاء، دون إحداث الأضرار أو التلف بها، والحفاظ على الأقمشة المختلفة منها، والتي من بينها:

-خميرة الخبز

تعد خمير الخبز أو العجائن واحدة من عجائب التبييض، فقومي بإضافة نصف كوب إلى غسالتك مع المنظفات، وستحصلين على تبيض ملابسك وتجدديها بل وتنعيمها أيضا، كما يمكنك أيضًا معالجة البقع الصعبة من خلال تلك الخميرة عن طريق خلطها مع القليل من الماء، ثم أضيفي المحلول الذي يشبه المعجون إلى المنطقة الملطخة على القماش.

-بيروكسيد الهيدروجين

العديد من الأشخاص يحتفظون بزجاجة واحدة على الأقل من هذا المركب في خزانة الأدوية الخاصة داخل المنزل، حيث أنه متعدد المهام،لأنه مبيض لا يحتوي على الكلور، فقط تحتاجي إلى إضافة نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين إلى غسالتك مع منظف الغسيل.

-دواء تنظيف غسالة الصحون

يمكنك إضافة منظف غسالة الأطباق متعدد المهام إلى الغسيل، لتبييض الأقمشة أيضا، عن طريق استخدام نصف كوب، بالإضافة إلى منظف الغسيل المعتاد.

-الخل الأبيض

سيعيد الخل الأبيض المقطر بياض ملابسك إلى ما كانت عليه من قبل، فيعد هذا هو البطل الخارق في مجال التنظيف المنزلي، حيث يعمل أيضًا على إنعاش الأقمشة وتنعيمها بشكل كبير، فقط أضيفي نصف كوب من الخل الأبيض المقطر إلى غسالتك بمنظف الغسيل، ويمكنك استخدام ما يصل إلى كوب واحد للحصول على التأثير المطلوب، إذ تختفي رائحة الخل بعد جفاف الأقمشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى